إنجازات الإدارة لعام 2014
- الربط الشبكي بين فروع الجامعة – 2014 .
- تنظيم يوم تقنية المعلومات الأول – 2014 .
- الحصول على جائزة التميز في التعلم الإلكتروني (بلاك بورد) إقليمياً – 2014.
إنجازات الإدارة لعام 2015
- تدشين تطبيق الأجهزة الذكية للخدمات الأكاديمية – 2015 .
- نظمت العمادة الورشة الدولية الثانية للتعلم الإلكتروني – 2015.
- تدشين عدد من الخدمات الإلكترونية على قناة "تكامل" – 2015 .
إنجازات الإدارة لعام 2016
- بوابة الجامعة الإلكترونية تحقق نسبة 100% في سرعة الأداء وفق تقييم موقع قوقل – 2016 .
- تحقيق المركز الثاني من بين ١٥٠ جهة حكومية أخرى في إتاحة الخدمات الإلكترونية – 2016 .
- من أوائل الجامعات المرتبطة بـ "منظومة جامعة" – 2016 .
- جائزة التميز الرقمي على مستوى القطاع التعليمي ( وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات) في دورتها السادسة لعام – 2016 .
إنجازات الإدارة لعام 2017
- استعراض الخبرات في استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسَر) – 2017.
- تطبيق مشروع نظام إدارة الخدمات والمواصفات القياسية ISO/IEC 20000-1 – 2017.
- تحقيق المركز الرابع عشر في التحول الإلكتروني على مستوى جميع الجهات الحكومية في المملكة – 2017.
إنجازات الإدارة لعام 2018
- الحصول على جائزة بلاك بورد الدولية Catalyst Award for Leading Change للتميز في قيادة التغيير في مجال التعلم الإلكتروني – 2018 .
- تطوير نظام الموارد البشرية " موارد " - 2018 .
- مستودع البيانات وذكاء الأعمال - 2018 .
- تطوير بوابة خدمات تقنية المعلومات – 2018 .
إنجازات الإدارة لعام 2019
- جائزة التميز في التعليم الإلكتروني للمرحلة الثالثة (المركز الوطني للتعلم الإلكتروني) – 2019 .
- تنفيذ مشروع كاميرات المراقبة الأمنية – 2019 .
- الحصول على شهادة الآيزو لأمن المعلومات ISO27001 للمرة الثانية – 2019 .
- إنشاء مركز تطوير المحتوى الرقمي – 2019 .
- بناء الخطة الإستراتيجية للعمادة – 2019 .
- الحصول على شهادة الآيزو لاستمرارية الأعمال ISO22301:2019 كثاني جهة حكومية وأول جامعة سعودية في المملكة العربية السعودية – 2019 .
إنجازات الإدارة لعام 2020
- الحصول على شهادة الآيزو لاستمرارية الأعمال 22301 كثاني جهة حكومية وأول جامعة في المملكة العربية السعودية.
- الحصول على شهادة الآيزو لأمن المعلومات 27001.
- جائزة المركز الوطني للتميز في التعليم الإلكتروني للمرحلة الثالثة.
- حصول الجامعة على المركز 19 من أصل 142 جهة حكومية في التحول الإلكتروني للخدمات الإلكترونية.
- الحصول على المركز الثاني من بين 150 جهة حكومية أخرى في إتاحة الخدمات الإلكترونية.
إنجازات الإدارة لعام 2021
- تطوير بوابة الجامعة (المرحلة الأولى) – 2021 .
- تطوير عدد من الخدمات والأنظمة الإلكترونية - (مستمر)
- إنشاء مكتب البيانات والذكاء الاصطناعي – 2021 .
- تحقيق المركز 23 من بين 371 جهة حكومية في نضج وتحول الخدمات الحكومية الإلكترونية (النطاق الأخضر) 2021.
- حصول الجامعة على رخصة التعليم الإلكتروني (2021).
- رفع مستوى الحماية والأمان في البنية التحتية الرقمية ضد التهديدات السيبرانية (2021).
- تجديد شهادة الآيزو 27001 في أمن المعلومات (2021).
- تجديد شهادة الآيزو 22301 في استمرارية الأعمال (2021).
- رفع كفاءة مركزي البيانات الرئيسي والاحتياطي (2021).
- تطوير الهوية الجديدة للخدمات الإلكترونية بالجامعة (2021).
إنجازات الإدارة لعام 2022
- إطلاق نظام الرد الآلي (ChatBot) أثناء مشاركة العمادة في مؤتمر ومعرض التعليم الدولي 2022
- تطوير وإطلاق بوابة وتطبيق للخدمات الذاتية "موارد بلس" وهي منصة موحدة للتكامل الأمثل بين الخدمات الرقمية 2022.
- تطوير وإطلاق بوابة التعلم الإلكتروني، باستخدام برمجيات مفتوحة المصدر لتحقيق كفاءة الإنفاق 2022.
- حصول الجامعة على المركز الثامن في تفعيل مبادرة أساس التابعة للمركز الوطني للتعلم الإلكتروني2022.
- تحقيق الجامعة تقدماً في مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي العاشر لعام 2022 بعد حصولها على نسبة 68.94٪، متقدمةً بنسبة 14.94٪ من المستهدف المطلوب لهذا العام (64%) حسب المستهدفات التي حددتها هيئة الحكومة الرقمية.
- المساهمة في تميّز الجامعة في كفاءة الإنفاق خلال شهر أكتوبر 2022 من خلال خدمة ربط النظام المالي والإداري بالدخول الموحد حسب مؤشرات هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية.
- ارتفاع نسبة رضا المستفيدين عن خدمة الدعم الفني 8٪ مقارنةً بالعام 2021م، حيث بلغت نسبة رضا المستفيدين عن خدمة الدعم الفني لهذا العام (2022) 92٪ فيما كانت النسبة للعام الماضي (2021) 84٪.
- انخفاض نسبة الطلبات المخالفة لاتفاقية مستوى خدمة الدعم الفني 4٪ عن العام الماضي (2021)، حيث بلغت الطلبات المخالفة للعام 2022 260 طلبًا مخالفاً من إجمالي عدد الطلبات 11951، فيما كان عدد الطلبات المخالفة العام الماضي 952 طلبًا مخالفًا من إجمالي 14796 طلبًا.
إنجازات الإدارة لعام 2023
- انخفاض عدد الطلبات المخالفة لاتفاقية مستوى الخدمة، حيث بلغت 0.2 % من نسبة الطلبات . فيما كانت 2% خلال العام السابق.
- المساهمة في تميز الجامعة من خلال تسجيل 3 فرص كفاءة إنفاق.
- المساهمة في ارتفاع مؤشر الجامعة في قياس التحول الرقمي للجهات الحكومية 2023, حيث بلغت 77.8% مقارنة 68.94% للعام السابق 2022.
- تطوير منصة جائزة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للبحث والابتكار والتي ترتبط بقاعدة البيانات Web of Science.
- حصول الجامعة على جائزة Anthology الدولية Catalyst Awards Winners 2023 فئة التميز في التدريب والتطوير المهني في مجال التعليم الإلكتروني.
- تطوير عدد 21 خدمة رقمية جديدة وتحسين عدد 40 خدمة ومنصة رقمية.
- تطوير تطبيقات للأجهزة الذكية (تطبيق موارد موبايل وتطبيق الخدمات الأكاديمية).
- ارتفاع نسبة رضا المستفيدين عن خدمة الدعم الفني عن العام الماضي، حيث بلغت نسبة الرضا 94% خلال هذا العام.
- تفعيل التقنيات الناشئة من خلال تطوير النسخة الثانية لسطام شات بوت.