أنت هنا

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز واحدة من ست جامعات مرتبطة بـ "منظومة جامعة"

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز واحدة من ست جامعات مرتبطة بـ "منظومة جامعة"

احتفلت كل من وزارة التعليم وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) بانطلاق أعمال المنظومة الشاملة للتعاملات الإلكترونية بقطاع التعليم (منظومة جامعة)، وذلك في حفل عقد صباح الثلاثاء 21 شوال 1437هـ، بمبنى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقد تم تكريم جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ممثلة في عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد كواحدة من ست جامعات على مستوى المملكة أنجزت كافة المتطلبات التقنية من أجل الارتباط ب "منظومة جامعة". وقد أشاد سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز البهدل عميد تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد بجهود فريق العمل بالعمادة حيث تم إنجاز الأعمال المطلوبة للارتباط بالمنظومة في زمن قياسي.

الجدير بالذكر أن "منظومة جامعة" تهدف إلى تعزيز وحوكمة مسيرة التعاملات الإلكترونية بما يعزز تكامل الجهود والاستخدام الأمثل للموارد، وتفعيل واستخدام أدوات صنع القرار على مستوى قطاع التعليم العالي وعلى المستوى الوطني، بالإضافة إلى الربط المباشر الخدمي بين مؤسسات التعليم العالي السعودية ووزارة التعليم، وتبادل البيانات بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي السعودية، وبناء القاعدة الوطنية لبيانات مؤسسات التعليم العالي السعودية، فضلاً عن إنشاء بوابة إلكترونية تتكون من عدة أقسام تترابط وتتفاعل مع بعضها البعض، والربط مع نظام الاتصالات الإدارية بديوان الوزارة والملحقيات الثقافية في الدول المختلفة، وبناء خدمات إلكترونية إشرافيه متكاملة بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي السعودية، وبناء خدمات تكاملية بين وزارة التعليم ومؤسسات الدولة المختلفة. وسيستمر العمل على تطوير المنظومة لتشمل جميع احتياجات قطاع التعليم العالي منها الخدمات الإحصائية والتنظيمية التي ستدعمها المنظومة بشكل مباشر، ليتم تقديمها للمستفيدين في صورة منظومات خدمية تكاملية ميسرة، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز واحدة من ست جامعات مرتبطة بـ "منظومة جامعة"جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز واحدة من ست جامعات مرتبطة بـ "منظومة جامعة"جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز واحدة من ست جامعات مرتبطة بـ "منظومة جامعة"
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://itdl.psau.edu.sa/ar/news/4024