أنت هنا

برنامج يسَر يشيد بدور الجامعة في استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر

برنامج يسَر يشيد بدور الجامعة في استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر
استقبلت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز وفداَ من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) في زيارة تهدف إلى عمل مسح لعدد من الجهات الحكومية، بغرض مناقشة واقع البرمجيات مفتوحة المصدر في تلك الجهات، ومناقشة أهم الأفكار والاقتراحات التي تشجع على استخدامها، بالإضافة إلى التعرف على أهم ملاحظاتها ومخاوفها، مع توزيع استبانة لكل جهة للاطلاع على الوضع الحالي وأيِّ خططٍ مستقبلية للتحول للبرمجيات مفتوحة المصدر.
وقد أشاد الوفد بالجهود التي تبذلها الجامعة ممثلة بعمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد في هذا المجال، حيث أن العمادة كان لها السبق في استخدام نظام دروبال أحد أشهر البرمجيات مفتوحة المصدر في بناء بوابة الجامعة الإلكترونية. ويأتي توجه العمادة إلى اعتماد البرمجيات مفتوحة المصدر انطلاقاً من توجها نحو ترشيد النفقات وإيجاد أفضل البدائل للبرمجيات مُغلقة المصدر التي تزيد من الكُلف التشغيلية للخدمات الإلكترونية.   
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج (يسّر) سيعقد ورش عمل لعرض نتائج البحوث والزيارات، بالإضافة إلى استعراض وثيقة أفضل الممارسات في تبني واستخدام البرمجيات مفتوحة المصدر، ووثيقة قائمة البدائل، وأبرز قصص النجاح في القطاع الحكومي في هذا المجال.
 
 
 
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://itdl.psau.edu.sa/ar/news/4143