أولاً : وكالة العمادة .
الجهات التابعة :
1. مكتب التخطيط والجودة :
الجهة المسؤولة عن تطوير الأعمال لكافة الأنظمة والتقنيات في الجامعة، من خلال استحداث خدمات إلكترونية جديدة، والمراجعة الدورية للخدمات الحالية وما يترتب على ذلك من استمرارها وتحسينها أو إحلالها بخدمات أخرى.
2. مكتب إدارة الخدمات :
يقوم مكتب إدارة الخدمات على حوكمة جميع الخدمات الرقمية التي تقدمها العمادة لمجتمع مستفيدي الخدمات، وفق المنهجية المعتمدة لإدارة خدمات تقنية المعلومات ( ITIL)٫ بداية من تصميم الخدمات لتتسق مع احتياجات المستفيدين وتحقق أهداف خطة التحول الرقمي، ومرورا بنقل تصميم تلك الخدمة الي الاستخدام الفعلي من خلال هندسة تطوير الخدمات بمشاريع ومبادرات داخلية أو من خلال شركاء الجامعة وفق المنهجية المعيارية المعتمدة (PMI) ، ووصولا للتحسين المستمر للخدمات ( CSI)، ويتم تنفيذ تلك الأعمال من خلال الأدوار المعتمدة مثل، إدارة الحوادث المعلوماتية ، وإدارة المشكلات.
3. إدارة علاقات المستفيدين :
تهدف إدارة علاقات المستفيدين إلى بناء شراكة متينة بين عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد وبين جهات الجامعة، ولذلك فهي حريصة على إيجاد طرق فعالة للتواصل مع كافة منسوبي الجامعة وطلابها، بحيث تضمن تسهيل عملية حصولهم على الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم، وصولاً إلى رفع جودة هذه الخدمات والأنظمة وتطويرها، وذلك من خلال تحليل البيانات المكتسبة عبر مجموعة من قنوات التواصل المختلفة ما يسهم في تحسين تجربة ورضا المستفيدين.
ثانياً : وكالة الخدمات الإلكترونية .
الجهات التابعة :
1. إدارة التطبيقات :
تعمل إدارة التطبيقات على تطوير وتشغيل مختلف النظم والخدمات الإلكترونية لمختلف قطاعات الجامعة وكافة شرائح المستفيدين، وذلك من خلال فريق محلي متخصص أو من خلال الإشراف والمشاركة للشركات المنفذة لبعض المشاريع الكبيرة بالجامعة، ويندرج تحت هذه الإدارة أربعة أقسام (التحليل ، جودة الخدمة ، التطوير والبرمجة ، والتشغيل)، حيث تعمل هذه الأقسام بشكل انسيابي وسلس من بداية دورة حياة الخدمة إلى أن يتم تسليمها للمستفيد ومن ثم يتم دعمها فنياً من خلال قنوات الدعم الفني المفعّلة من قبل العمادة.
2. إدارة البنية التحتية :
تعمل إدارة البنية التحتية على تأسيس وتشغيل بنية تحتية تساهم في استمرارية عمل الخدمات والتطبيقات وتكاملها، وتعمل على إعادة انقطاع الخدمة في حال توقفها.
كما توفر الإدارة سبل الحماية اللازمة للشبكة والتطبيقات والمستخدمين، وكذلك تقديم خدمات الشبكة السلكية واللاسلكية والخدمات الهاتفية والمراقبة الأمنية والمعامل الافتراضية وتوفير خطوط إنترنت فائقة السرعة وربط الفروع بالمقر الرئيسي.
ثالثاً : وكالة التعلم الإلكتروني .
الجهات التابعة :
1. إدارة المحتوى الرقمي :
تهتم إدارة المحتوى الرقمي بتطوير المقررات الإلكترونية بالجامعة ودعم عملية التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بتصميم وإنتاج وإثراء المحتوى الرقمي في الجامعة بأشكاله المتعددة مثل الفيديو والصوت والمطبوعات وغيرها، بالإضافة إلى إدارة محتوى البوابة الإلكترونية الرئيسية للجامعة.
2. مكتب التعلم الإلكتروني :
يقوم مكتب التعلم الإلكتروني على إدارة الأنظمة والتقنيات والخدمات المستخدمة في التعلم الإلكتروني المقدمة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب، وذلك من أجل تطوير وتحسين ودعم العملية التعليمية في الجامعة.